الرئيسية | الاعمدة | ماذا بعد؟!

ماذا بعد؟!

ماذا بعد؟!

تركيب "مكنة"!

لو كنت "موظفاً" فبإمكانك تركيب "مكنة مدير".. وإذا كنت "مديراً" فبإمكانك تركيب "مكنة مدير عام".. وإذا كنت "مديراً عاماً "فبإمكانك تركيب "مكنة وكيل".. وإذا كنت ... تفاصيل أكثر

الوردة الجميلة

حين يزداد الطقس رداءة.. ويمعن الآخرون في سوء الظن.. وتنغلق الأبواب في وجوهنا.. وتتسع حيرتنا.. ونشعر أننا نتضاءل أمام البلاهة والغباء.. حين تحتبس الكلمات في ... تفاصيل أكثر

نهاية مواطن

كان قنوعاً جداً.. ويطبق المثل القائل "مد كراعك على قدر لحافك" بحذافيره.. لم يكن ينظر أبعد من قدميه.. ولا يعنيه كثيراً ما يملكه الآخرون.. فسعادته ... تفاصيل أكثر

كش ملك..!!

كمن يلعب وحده.. أو يتخيل أن لاعباً آخر يجلس أمامه.. يبدأ في تحريك رقع الشطرنج التي على الطاولة.. ينتصر مرات.. يهزم مرات.. يحاول أن يكون ... تفاصيل أكثر

اشتري نفسك..!

هي عملية منظمة.. ومنظمة جداً.. هؤلاء الباعة المتجولون يشتغلون لصالح جهة أو جهات ما.. والبضاعة التي بين أيديهم ليست ملكهم.. بل يتحصّلون على نسبة ضئيلة ... تفاصيل أكثر

الترحال والحنين!

ثمة علاقة وطيدة بين الترحال والحنين جسدها بلغة شعرية ناعمة الشعراء القدامى وخاصة شعراء المعلقات منهم الذين تصدرت قصائدهم أشواقهم وحنينهم للأحبة، بعد أن أصبحت ... تفاصيل أكثر

مشاعر محايدة..!!

الفرحة لن تستمر طويلاً ولا الحزن أيضاً.. ومن يضحك كثيراً حتماً سيبكي كثيراً وربما العكس كما سار المثل.. ولأن (الناصح) يقول: (أسمع كلام الببكيك وما ... تفاصيل أكثر

الغـــــياب..!

ما أقسى دفتر الحضور والغياب.. كان حين يوقع حضوره يرقب بشكل خاطف الغائبين فيجدهم يزدادون كل يوم.. وكلما وقع حضوره انتابه إحساس دفين بأن هذا ... تفاصيل أكثر

هذا ليس الصحفي..!!

"محفوظ عجب" لم يكن الأنموذج الدرامي الوحيد للصحفي المتناقض والغريب الأطوار، فهناك نماذج كثيرة للصحفي تطرحها المسلسلات والأفلام، وهي في مجملها تفتعل وجود هذه الشخصية ... تفاصيل أكثر

العصا والجزرة..!

لو نظر البشر إلى "الخيارات" على أنها جمع "خيار" الذي يقع في قائمة الخضروات، هل سيكتشفون بأن "الخيارات" أصبحت كثيرة وليست محدودة مثلما هو الحال ... تفاصيل أكثر

first back 11 12 13 14 15 16 17 18 19 next المجموع: 185 | عرض: 101 - 110