صلاح حبيب

لابد من تفعيل القوانين لردع المتلاعبين بقوت الشعب!

انعدم الضمير الإنساني وأصبح المال مسيطراً على عقول معظم الناس، لا يهم كيف يجلب هذا المال وما هي الطريقة التي يمكن الحصول عليه بها؟!.. وغاب ... تفاصيل أكثر

ما الذي بيننا وقناة النيل الأزرق؟!

على الرغم من إعجابي بقناة النيل الأزرق وكلما سنحت لي الفرصة أظل مشاهداً لكل برامجها المتنوعة والخفيفة خاصة في المساء إذا استطعت أن أعود من ... تفاصيل أكثر

حسناً فعل رئيس القضاء!!

حسناً فعل مولانا العالم الجليل الدكتور "حيدر أحمد دفع الله" رئيس القضاء بإصدار قراراً بإحالة البلاغات المتعلقة بقضايا الصحافة والمطبوعات من الجهاز القضائي بولاية الجزيرة ... تفاصيل أكثر

السودان بلد مفتوح للداخل والخارج!

السودان البلد الوحيد الذي تدخل وتخرج منه ما في زول بيسألك، والسودان البلد الوحيد الذي يسمح للعمالة الأجنبية أن تعمل بدون قيد أو شرط، وأحياناً ... تفاصيل أكثر

هل تتدخل الدولة لإنقاذ المزارع؟؟

الدنيا كلها تعلم أن السودان بلد زراعي (100%) ولم ندخل عالم الصناعة حتى نصنف مع الدول الصناعية ولو (جياد) أنتجت السيارات والأسلحة الثقيلة والخفيفة، فالسودان ... تفاصيل أكثر

شاب يدعى "عبد الكريم أبكر"..!!

يتدافع آلاف من الشباب للخروج من هذا الوطن من أجل تحقيق طموح شخصي أو أسري، ولا يعلم هؤلاء أن هذا الوطن به كثير من الشباب ... تفاصيل أكثر

الغش وسارقي الدرجات العلمية..!!

تجاوز الغش البيع والشراء والسمسرة إلى أن وصل الغش في أهم شيء وهو العلم، فقد تم اكتشاف عشرة من حملة الرسائل العلمية اتضح أن رسائلهم ... تفاصيل أكثر

هل يكسب "الكاردينال" الرهان؟!

برزت على السطح من جديد المطالبة بعودة كابتن الهلال السابق والمريخ الحالي "هيثم مصطفى"، وقاد عدد من المشجعين مسيرات صاخبة بعودة "هيثم"، بينما هناك رأي ... تفاصيل أكثر

فلتسل الدماء من أجل أن يبقى الوطن!!

مسلسل تقسيم السودان ما زال مستمراً وإن كان في الخفاء دون أن يعلم القادة السياسيون أن هناك مخططاً وضع للتقسيم منذ زمن طويل، ويجيء التنفيذ ... تفاصيل أكثر

مشاريع كبيرة تفسد بعدم الخبرة!!

تخرج الجامعات السودانية سنوياً آلاف من خريجي التخصصات المختلفة في الطب، الهندسة، الصيدلة وطب الأسنان إضافة إلى التخصصات في المجال الأدبي كالإعلام والصحافة واللغة العربية ... تفاصيل أكثر

من يحمي مستثمري الدواجن؟!

فشلت الدولة في الحفاظ على المستثمرين الوطنيين أو الأجانب، وأصبح الاستثمار بالسودان عملية انتحارية نظراً لعدم توفر ضمانات كافية للمستثمرين رغم أن الدولة تؤكد حرصها ... تفاصيل أكثر

إلى متى ينتظر قطاع الشمال؟!

كتبنا مع بداية جلسة الحوار بين الحكومة وقطاع الشمال بأن استئناف التفاوض بين الطرفين لن يصل إلى نتيجة إيجابية طالما أن رئيس وفد قطاع الشمال ... تفاصيل أكثر

عبود وانقلاب 17 نوفمبر 1958م..!!

تمر اليوم الذكرى السادسة والخمسون لثورة 17 نوفمبر 1958م، بقيادة الراحل الفريق "إبراهيم عبود" الذي ولد في السادس والعشرين من أكتوبر 1900م بشرق السودان وينتمي ... تفاصيل أكثر

هل يستجيب الإمام "الصادق" ويعود للوطن؟!

المؤتمر الوطني يعلم تماماً أن الإمام "الصادق المهدي" زعيم حزب الأمة والأنصار لاعب أساسي في كل قضايا الوطن ولا يمكن الاستغناء عنه، ولذلك دعا المجلس ... تفاصيل أكثر

(ود نوباوي) التي عرفتها.. (26)

مدينة (ود نوباوي) يتمتع أهلها بعلاقات اجتماعية واسعة، وحسب ما ذكرنا في الحلقة السابقة فإن معظم سكانها من الدناقلة جاءوا مع "المهدي" وأسسوا تلك المدينة ... تفاصيل أكثر

من أجل من يناضل قطاع الشمال؟!

بدأت أمس الأول جولة جديدة من المفاوضات بين الحكومة ممثلة في مساعد رئيس الجمهورية البروفيسور "إبراهيم غندور" والحركة الشعبية (قطاع الشمال) وممثلها "ياسر عرمان"، فالجلسة ... تفاصيل أكثر

(ود نوباوي) التي عرفتها..!!

تناولنا في فترة سابقة جزءاً من تاريخ وسيرة مدينة ود نوباوي، تلك القلعة الحصينة التي لعبت دوراً كبيراً في تاريخ هذا الوطن، وسكنها الإمام "عبد ... تفاصيل أكثر

الناس في شنو وإدارة التلفزيون في شنو؟..!!

المثل السوداني يقول: (الناس في شنو والجماعة ديك في شنو) طبعاً استبعدنا الكلمة الثانية، فإدارة التلفزيون الجديدة بدلاً من أن تعمل على تجميل وجه الصورة ... تفاصيل أكثر

شباب يتلمس طريقه للحكم..!

أكمل المؤتمر الوطني مكتبه القيادي وسمى رؤساء القطاعات في وقت متأخر من ليلة أمس الأول.. المؤتمر الوطني وعدد من قياداته طالبوا بإشراك الشباب في الحزب ... تفاصيل أكثر

النار من مستصغر الشرر

يقول المثل السوداني النار من مستصغر الشرر أي أن شرارة صغيرة يمكن أن تصبح لهيباً يقضي على الأخضر واليابس وكم من شرارة صغيرة كان بالإمكان ... تفاصيل أكثر

كل شيء غالٍ إلا الإنسان في السودان..!!

يرتفع الدولار، وترتفع أسعار الملبوسات، والخضروات والطماطم، بينما ينخفض دائماً الإنسان في هذا الوطن.. لا أحد يقف إلى جانبه إذا تعرض لانتهاكات من أية جهة.. ... تفاصيل أكثر

وخرجت "عائشة" عن صمتها فهل يستجاب لها؟!

لم تكن رسالة القيادية بالمؤتمر الوطني الدكتورة "عائشة الغبشاوي" إلى الحكومة بسبب غلاء المعيشة وسخط المواطنين هي الأولى، بل هناك رسائل متعددة في نفس الاتجاه ... تفاصيل أكثر

تعثر "سلفا كير" أضاع معالم الزيارة..!!

أحداث صغيرة، تخطف الأضواء عن الأحداث الكبيرة، فأمس الأول جاء رئيس دولة الجنوب "سلفا كير ميارديت" في زيارة رسمية للبلاد، سبق أن تأجلت عن موعدها ... تفاصيل أكثر

مفوضية الانتخابات وتمويل الأحزاب!!

ثمانية وثلاثون حزباً سياسياً دفعوا بمناديبهم إلى المفوضية القومية للانتخابات بغرض التواصل معها فيما يتعلق بالعملية الانتخابية.. ونظراً لهذا العدد، الذي يتوقع أن يرتفع خلال ... تفاصيل أكثر

انتقال "بكري المدينة" للمريخ لم يكن بدعة!!

لم تكن هذه المرة الأولى التي ينتقل فيها لاعب من الهلال إلى المريخ أو من المريخ إلى الهلال، فكرة القدم أصبحت أكل عيش أكثر منها ... تفاصيل أكثر

ما زال مسلسل الدولار مستمراً..!!

لم تكتمل فرحتنا بهبوط سعر الدولار مقابل الجنيه السوداني وظلت حبيسة، لأننا نعلم أن عالم الدولار ليس معه فرحة إلا لأصحاب الحظوة من بائعيه، واستبشرنا ... تفاصيل أكثر

قمة سياسية في "لندن"

في خطوة مفاجئة ولم يحسب لها أي حساب اجتمع الإمام "الصادق المهدي" زعيم حزب الأمة والأنصار بمولانا "محمد عثمان الميرغني" بمقر إقامته بالعاصمة البريطانية "لندن"، ... تفاصيل أكثر

قضايا النشر ومضيعة الوقت!!

ظلت قضايا النشر تشكل هماً يومياً لرؤساء التحرير وكل من سأل عن رئيس تحرير تأتيك الإجابة أنه في المحكمة، وإذا صادفته داخلاً إلى صحيفته أو ... تفاصيل أكثر