صلاح حبيب

كذبت الصحافة إن ادعت كشفها للفساد!!

حاول البعض أن يستغل جو الحريات الممنوح الآن لتصفية الحسابات فيما بينهم، وحاولوا أن يستغلوا الصحافة والصحفيين في هذا الصراع الدائر الآن وكشف الفساد. وسبق ... تفاصيل أكثر

متى نستخدم أسلوب المقاطعة لوقف زيادة الأسعار؟!

ارتفعت معظم أسعار السلع الاستهلاكية بلا استثناء، ولا أظن أن هناك تاجراً أو صاحب (بقالة) أو (كنتين) أو (سوبر ماركت) خمسة نجوم لم يزد أسعاره، ... تفاصيل أكثر

من أجل السلطة كل شيء وارد!!

ما يجري على الساحة السياسية السودانية الداخلية أمر جد محير، ولا أحد يعرف إلى أين تسير الأمور، فعندما صدر قرار بإعفاء مراكز القوى بالدولة دكتور ... تفاصيل أكثر

لماذا ارتدت مريم؟!

إمام وخطيب مسجد الحارة التاسعة العتيق بالثورة أكد بالقرآن قتل المرتد، في إشارة إلى الدكتورة التي ارتدت عن الإسلام، وأثار ارتدادها جدلاً واسعاً في المجتمع ... تفاصيل أكثر

رحلتي إلى القاهرة (16)

نظراً لبعض الظروف السياسية التي كانت تتطلب التعليق على بعض القضايا التي زحمت الساحة منها قضايا الفساد وقضايا سياسية مختلفة، كلها منعتنا من الالتزام بذكرياتنا ... تفاصيل أكثر

قضايا الفساد وخيانة الوطن..!!

يتحدث البعض أن الاتهام الموجه للإمام "الصادق المهدي" بالخيانة ما هو إلا محاولة لصرف أنظار الناس عن ملفات الفساد التي تتبناها الصحافة السودانية هذه الأيام، ... تفاصيل أكثر

منشور بنك السودان لن يخفض الدولار!!

ماذا يعني بنك السودان بمنشوره الذي أصدره ومنع بموجبه البنوك من تمويل استيراد السيارات بما فيها البكاسي والعقارات. إذا كان محافظ بنك السودان الأستاذ "عبد ... تفاصيل أكثر

من حقنا أن نفرح بهذه النتيجة!!

يسعد الإنسان ويفرح ويطرب حينما يجني ثمرة جهده الذي جعله متفوقاً على أقرانه، ونحن اليوم نسعد بأن وضعنا القارئ في المركز الثاني من حيث الانتشار ... تفاصيل أكثر

المحتسبون والأبراج بالصحف!!

فتح محتسب يتبع للقوات المسلحة بلاغاً ضدنا وضد عدد من الصحف في نيابة الصحافة في ما يتعلق بالأبراج التي تنشرها الصحيفة وبعض الصحف الأخرى، ربما ... تفاصيل أكثر

هل سيستقر الجنوب بعد اتفاق أديس؟!

لقد أضرت القيادة في دولة جنوب السودان نفسها وشعبها، كما أضرت بدولة الشمال نظراً للمعارك الداخلية التي نشبت فيها وكان طرفاها رئيس حكومة الجنوب "سلفاكير ... تفاصيل أكثر

هل السلم التعليمي الجديد خدعة ؟!

هل خدعت وزارة التربية والتعليم والسيدة الوزيرة "سعاد عبد الرازق" الشعب السوداني والتلاميذ وأسرهم عندما أعلنت عودة التعليم إلى ثلاث مراحل أساس متوسط وثانوي، أم ... تفاصيل أكثر

هل يعاقب الشخص بجريمة غيره؟!

لا أحد يعاقب بجريمة غيره، ولا أحد يحاسب أو يكافأ بما فعله الآخرون.. والمثل السوداني يقول (كل شاة معلقة من عرقوبها أو من عصبتها)، بمعنى ... تفاصيل أكثر

ذكرياتنا في "القاهرة" (15)

نواصل الحديث عن ذكرياتنا بجمهورية مصر العربية، وهي محاولة لتوثيق فترة مهمة من حياتنا وحياة الطلبة السودانيين الذين أصبحوا الآن في مراكز رفيعة في الدولة، ... تفاصيل أكثر

ثلاث قضايا تواجه الصحافة السودانية!!

الأستاذ "محجوب محمد صالح" رئيس تحرير صحيفة (الأيام) ونائب رئيس اللجنة العليا للتحضير لمؤتمر الإعلام الثاني، ترأس أمس بمجلس الوزراء أول اجتماعات اللجنة، الذي حضره ... تفاصيل أكثر

"مبارك الفاضل" وعودة "دجانقو"!!

السيد "مبارك الفاضل المهدي" يعد من قيادات حزب الأمة والأنصار، والذي كان يتوقع أن يكون خليفة الإمام "الصادق المهدي". وقد ظل إلى جواره منذ أن ... تفاصيل أكثر

القوانين لن توقف تصاعد الدولار يا "سامية"!!

العضو المحترمة نائبة رئيس البرلمان الأستاذة "سامية أحمد محمد" طالبت بسن قوانين رادعة لمحاربة تجار العملة الذين ساهموا في تدهور الاقتصاد السوداني لمضاربتهم في العملة، ... تفاصيل أكثر

مفاجأة زيادة في أسعار الخبز

بصورة مفاجئة وفي صمت مطبق وربما في ليلة ظلماء تمت زيادة أسعار الخبز وأصبحت ثلاثة أرغفة لا تسمن أحداً بجنيه.. وهذه سياسة النظام المايوي الأسبق ... تفاصيل أكثر

ذكرياتي في القاهرة (14)

من أمتع السنوات التي عشناها كانت بـ"جمهورية مصر العربية" إبان فترة الدراسة، وقدمت وزارة التربية المصرية والجهات المسؤولة عن البعثات الدراسية فرصة ذهبية للطلبة السودانيين ... تفاصيل أكثر

رحلتي إلى القاهرة (13)

نظراً للأحداث السياسية الجارية وقضايا الفساد التي برزت على السطح من مكتب الوالي إلى قضايا الأقطان، لم نتمكن من مواصلة الحديث عن زيارتنا إلى القاهرة ... تفاصيل أكثر